أَكْتُبُ
الْحَرْفُ الْمُشَدَّدُ |
مِثَالٌ : ( بِرْرُ ) تَمَّ دَمْجُ حَرْفِ اَلرَّاءِ (رْ) اَلسَّاكِنِ مَعَ اَلْمُتَحَرِّكِ (رَ) أَصْبَحَتْ : بِرُّ |
عِبَارَة عَنْ حَرْفَيْنِ |
اَلْأَوَّل : سَاكِنٌ |
اَلثَّانِي : مُتَحَرِّك ( ضَمَّةٌ ، كَسْرَةٌ ، فُتْحَةٌ ( |
تَمَّ إِدْغَامَهُمَا ( دَمْجَهُمَا ) بِحَرْفٍ وَاحِدٍ وَوَضْعِ اَلشِّدَّةِ |
أَكْتُبُ بِخَطٍّ جَميلٍ
- يَجِبُ مُراعاة الرَّسمِ الصّحيحِ لِلْحروفِ أَثْناء الْكِتابَةِ .
- يَجِبُ مُراعاة الْكِتابةِ عَلى السّطْرِ لِلْحروفِ أَثْناء الْكِتابَةِ.
- مُراعاة الْكتابة من أَسْفَل إلى أعلى حَتّى يَبْقى نَموذَج الْكتابة الصّحيح هو الّذي يُحاكيه الطّالب ولَيْس ما يقوم هو بِكتابَتهِ.
مِثال:
النَّسْخُ
إِعادة كِتابَةِالحَديث الشّريف بِخَطٍّ جَميلٍ مَرَّتيْن
الإِمْلاء الْمنقول
- يَنْقُلُ الطّالبُ فقْرَةَ الْإِمْلاءِ الْمِنْقولِ نَقْلًا سَليمًا مُراعيًا الْحَرْفَ الْمُشَدّد.
- يَتِمُّ التّركيز على الْحرْف الْمُشَدّد أثناء كِتابة الإملاء عِلْمًا أنه يوجد بلون مختلف لِجذْب الانتباه إليه.
- أُعيدُ كِتابة الْآيةِ الْكَريمَة بِطَريقَةِ الْإِمْلاءِ