جو اكاديمي

الثورة العربية الكبرى-أول ثانوي تاريخ الاردن

الثورة العربية الكبرى-أول ثانوي تاريخ الاردن
jo-academy-logo

فريق جو اكاديمي

| أخبار توجيهي

منذ شهر

الثورة العربية الكبرى – تاريخ الأردن توجيهي

في بداية القرن العشرين، شهد العالم العربي موجةً من النضال والثورات الوطنية التي اشتعلت لتحقيق الاستقلال والتحرر من السيطرة الاستعمارية. كانت هذه الموجة المعروفة بـ "الثورة العربية الكبرى" تمثل مسارًا هامًا في تاريخ المنطقة، حيث تحدّت الشعوب العربية الاستعمار العثماني وسعت نحو بناء دول عربية مستقلة.

 

بدأت الثورة العربية الكبرى في عام 1916، بقيادة الشريف حسين بن علي، حاكم مكة والحجاز آنذاك، وبدعم من الحكومة البريطانية. كانت أهداف هذه الثورة تتمحور حول إسقاط الحكم العثماني وتأسيس دولة عربية مستقلة تحكمها إرادة الشعوب العربية.

 

رغم أن الثورة العربية الكبرى لم تحقق كل أهدافها المطلوبة، إلا أنها كانت نقطة تحول مهمة في تاريخ النضال العربي. فشكلت هذه الثورة قاعدةً للوعي الوطني العربي وتعزيز الهوية الوطنية، وساهمت في تشكيل الحركات الوطنية في المنطقة.

 

باختصار، فإن الثورة العربية الكبرى تظل محطة مضيئة في تاريخ النضال العربي، وتجسد إرادة الشعوب العربية في السعي نحو الحرية والاستقلال.

وللتعرف اكثر على الثورة العربية الكبرى من مادة تاريخ الأردن  جهزت لكم منصة جو أكاديمي شرح تفصيلي للدرس وملخص وأوراق عمل خاصة في هذا الدرس وحل الأسئلة الخاصة به وللاطلاع عليها من خلال الرابط الخاص به

رابط درس الثورة العربية الكبرى

 

أخبار أخرى قد تهمك

blog
blog

فريق جو اكاديمي | أخبار وزارية

إعادة الدمج بين الحقول توجيهي 2008

عاجل تـوجـيـهـي 2008 إعادة الدمج بين الحقول بشروط معينة
blog
blog

فريق جو اكاديمي | أخبار وزارية

العبداللات: التعليم يحظى باهتمام ورعاية ملكية

أكد مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء الدكتور خليل العبد اللات، أن قطاع التعليم يحظى بالاهتمام والرعاية من جلالة الملك عبدالله الثاني، باعتباره ركيزة أساسية لبناء الوطن وتقدمه.
blog
blog

فريق جو اكاديمي | اخبار عامة

توفير 400 بعثة لطلبة أردنيين للدراسة في هنغاريا

وقع الأردن 4 مذكرات تفاهم مع هنغاريا احداها ستتيح توفير 400 بعثة لطلبة أردنيين للدراسة في هنغاريا بحسب ما أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأربعاء.
blog
blog

فريق جو اكاديمي | اخبار عامة

الأميرة بسمة ترعى لقاء وطنيا كشفيا في جرش

رعت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، اليوم الثلاثاء، في دبين بمحافظة جرش فعاليات اللقاء الوطني الكشفي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بمناسبة عيد الاستقلال تحت عنوان "لقاء الاستقلال".
blog
blog

فريق جو اكاديمي | أخبار وزارية

مؤتمر في لواء الشوبك لنشر أهمية مسار التعليم المهني

نظمت مديرية التربية والتعليم في لواء الشوبك، بالتعاون مع قسم التوجيه المهني في وزارة التربية والتعليم، مؤتمرا تربويا بعنوان "التعليم المهني والتقني BTEC واقع وطموح"، وذلك بحضور عدد من معلمي المسار المهني وطلبة.
blog
blog

فريق جو اكاديمي | أخبار وزارية

قصبة المفرق تكرم مدارس مشاركة ببرنامج التدخلات العلاجية

كرمت مديرية التربية والتعليم في لواء قصبة المفرق، اليوم الثلاثاء، المدارس المشاركة في مسابقة أفضل مدرسة نفذت برنامج التدخلات العلاجية.