العربية في ماضيها وحاضرها–توجيهي مهارات الاتصال

العربية في ماضيها وحاضرها–توجيهي مهارات الاتصال
17/04/2024
(منذ شهرين)
jo-academy-logo

فريق جو اكاديمي

 

العربية في ماضيها وحاضرها – توجيهي مهارات الاتصال

تعتبر اللغة العربية مركزًا حيويًا في بناء الهوية والحفاظ على التراث الثقافي للشعوب العربية. ومن أجل حماية وتطوير هذا التراث اللغوي الغني، يقوم مجمع اللغة العربية بدور أساسي كمؤسسة لغوية تهدف إلى توحيد وتطوير اللغة العربية.

 

يُعَدُّ مجمع اللغة العربية مركزًا هامًا لتأليف القواميس والمعاجم وإصدار الدراسات والبحوث اللغوية التي تعمل على تطوير اللغة وتوثيق مفرداتها وتوجيه الناطقين بها نحو استخدام صحيح وسليم للغة. كما يُعتبر المجمع مرجعًا مهمًا لتوجيه السياسات اللغوية وتطوير مناهج تعليم اللغة العربية في المدارس والجامعات.

 

من خلال جهوده المستمرة، يساهم مجمع اللغة العربية في تعزيز الوعي بأهمية اللغة العربية كثرثرة حضارية ولغة تواصل عالمية. كما يحافظ على الهوية اللغوية والثقافية للشعوب العربية، ويسهم في تعزيز التواصل والتفاهم بين الثقافات.

 

يُعَدُّ مجمع اللغة العربية ركيزة أساسية في مسيرة الحفاظ على اللغة والثقافة العربية، ويشكل جهوده الحثيثة دليلاً على التزامه برسالته في تطوير وصون اللغة العربية كلغة حية وحضارية.

 

في مادة مهارات الاتصال لصف التوجيهي قدّم درس العربية في ماضيها وحاضرها قصيدة تتحدث عن رسالة مجمع اللغة العربية السامية في الحفاظ على اللغة العربية والتغني بجمالها .

ولذلك, جهزت لكم منصة جو أكاديمي شرح تفصيلي للدرس وملخص وأوراق عمل خاصة في هذا الدرس وحل الأسئلة الخاصة به وللاطلاع عليها من خلال الرابط الخاص به

رابط درس العربية في ماضيها وحاضرها

أخبار أخرى قد تهمك

جار التحميل...

إعلان

جار التحميل...