جو اكاديمي

العربية في ماضيها وحاضرها–توجيهي مهارات الاتصال

العربية في ماضيها وحاضرها–توجيهي مهارات الاتصال
jo-academy-logo

فريق جو اكاديمي

| أخبار توجيهي

منذ شهر

 

العربية في ماضيها وحاضرها – توجيهي مهارات الاتصال

تعتبر اللغة العربية مركزًا حيويًا في بناء الهوية والحفاظ على التراث الثقافي للشعوب العربية. ومن أجل حماية وتطوير هذا التراث اللغوي الغني، يقوم مجمع اللغة العربية بدور أساسي كمؤسسة لغوية تهدف إلى توحيد وتطوير اللغة العربية.

 

يُعَدُّ مجمع اللغة العربية مركزًا هامًا لتأليف القواميس والمعاجم وإصدار الدراسات والبحوث اللغوية التي تعمل على تطوير اللغة وتوثيق مفرداتها وتوجيه الناطقين بها نحو استخدام صحيح وسليم للغة. كما يُعتبر المجمع مرجعًا مهمًا لتوجيه السياسات اللغوية وتطوير مناهج تعليم اللغة العربية في المدارس والجامعات.

 

من خلال جهوده المستمرة، يساهم مجمع اللغة العربية في تعزيز الوعي بأهمية اللغة العربية كثرثرة حضارية ولغة تواصل عالمية. كما يحافظ على الهوية اللغوية والثقافية للشعوب العربية، ويسهم في تعزيز التواصل والتفاهم بين الثقافات.

 

يُعَدُّ مجمع اللغة العربية ركيزة أساسية في مسيرة الحفاظ على اللغة والثقافة العربية، ويشكل جهوده الحثيثة دليلاً على التزامه برسالته في تطوير وصون اللغة العربية كلغة حية وحضارية.

 

في مادة مهارات الاتصال لصف التوجيهي قدّم درس العربية في ماضيها وحاضرها قصيدة تتحدث عن رسالة مجمع اللغة العربية السامية في الحفاظ على اللغة العربية والتغني بجمالها .

ولذلك, جهزت لكم منصة جو أكاديمي شرح تفصيلي للدرس وملخص وأوراق عمل خاصة في هذا الدرس وحل الأسئلة الخاصة به وللاطلاع عليها من خلال الرابط الخاص به

رابط درس العربية في ماضيها وحاضرها

أخبار أخرى قد تهمك

blog
blog

فريق جو اكاديمي | أخبار وزارية

إعادة الدمج بين الحقول توجيهي 2008

عاجل تـوجـيـهـي 2008 إعادة الدمج بين الحقول بشروط معينة
blog
blog

فريق جو اكاديمي | أخبار وزارية

العبداللات: التعليم يحظى باهتمام ورعاية ملكية

أكد مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء الدكتور خليل العبد اللات، أن قطاع التعليم يحظى بالاهتمام والرعاية من جلالة الملك عبدالله الثاني، باعتباره ركيزة أساسية لبناء الوطن وتقدمه.
blog
blog

فريق جو اكاديمي | اخبار عامة

توفير 400 بعثة لطلبة أردنيين للدراسة في هنغاريا

وقع الأردن 4 مذكرات تفاهم مع هنغاريا احداها ستتيح توفير 400 بعثة لطلبة أردنيين للدراسة في هنغاريا بحسب ما أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأربعاء.
blog
blog

فريق جو اكاديمي | اخبار عامة

الأميرة بسمة ترعى لقاء وطنيا كشفيا في جرش

رعت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، اليوم الثلاثاء، في دبين بمحافظة جرش فعاليات اللقاء الوطني الكشفي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بمناسبة عيد الاستقلال تحت عنوان "لقاء الاستقلال".
blog
blog

فريق جو اكاديمي | أخبار وزارية

مؤتمر في لواء الشوبك لنشر أهمية مسار التعليم المهني

نظمت مديرية التربية والتعليم في لواء الشوبك، بالتعاون مع قسم التوجيه المهني في وزارة التربية والتعليم، مؤتمرا تربويا بعنوان "التعليم المهني والتقني BTEC واقع وطموح"، وذلك بحضور عدد من معلمي المسار المهني وطلبة.
blog
blog

فريق جو اكاديمي | أخبار وزارية

قصبة المفرق تكرم مدارس مشاركة ببرنامج التدخلات العلاجية

كرمت مديرية التربية والتعليم في لواء قصبة المفرق، اليوم الثلاثاء، المدارس المشاركة في مسابقة أفضل مدرسة نفذت برنامج التدخلات العلاجية.