الأميرة بسمة ترعى لقاء وطنيا كشفيا في جرش

الأميرة بسمة ترعى لقاء وطنيا كشفيا في جرش
21/05/2024
(منذ شهر)
jo-academy-logo

Jo Academy

رعت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، اليوم الثلاثاء، في دبين بمحافظة جرش فعاليات اللقاء الوطني الكشفي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بمناسبة عيد الاستقلال تحت عنوان "لقاء الاستقلال".

وأكدت سموها، خلال الحفل الذي حضره وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، ومحافظ جرش الدكتور فراس الفاعور، أن ذكرى الاستقلال باقية في وجدان كل الأردنيين، يجددون من خلالها الأمل والعزيمة كل عام نحو مزيد من العمل والإنجاز والبناء للأردن ومستقبل أبنائه.

وقالت إن الحركة الكشفية وهي تحتفل بذكرى استقلال الأردن الـ78 تستذكر بكل فخر واعتزاز ما قدمه رواد الحركة خلال سنوات الاستقلال من إنجازات أسهمت في تطوير الحركة وتعزيزها وجعلها في مقدمة الحركات الكشفية العربية والعالمية.

وأشارت سموها إلى جهود وزارة التربية والتعليم وجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية في دعم الحركة الكشفية وتعزيز حضورها ودورها في المدارس الحكومية والقطاع الخاص، وتوفير كل سبل النجاح والتميز لها، مثمنة جهود منتسبي ومنتسبات الحركة الكشفية والإرشادية الأردنية لدورهم في مواصلة تطويرها، وصقل مواهب وقدرات أعضائها وإكسابهم الكثير من المهارات الحياتية.

من ناحيتها قالت مستشار وزير التربية والتعليم لمديرية الكشافة والمرشدات الدكتورة رائدة بدر، إن الاحتفال بذكرى الاستقلال يأتي للتركيز على الإنجازات الوطنية في جميع القطاعات، منها قطاع التربية والتعليم والحركة الكشفية بشكل خاص.

واستعرضت دور الحركة الكشفية في إثراء العملية التربوية والتعليمية وتعزيز أواصر المحبة والأخوة بين المرشدات من جميع محافظات المملكة وتعزيز مفهوم الانتماء للوطن، والحفاظ على مقدراته من خلال غرس قيم العمل التطوعي والخدمة المجتمعية لدى المشاركين وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بالأنشطة.

واستعرضت بدر، برامج وخطط المديرية للنهوض بالحركة الكشفية في مدارس الوزارة، مؤكدة أهمية الحركة في بناء شخصية الطلبة ورفدهم بالمهارات الحياتية اللازمة.

وتضمنت فعاليات الحفل جلسة حوارية بعنوان "الاستقلال ودوره في إحداث التغيير الإيجابي لدى طلبة الكشافة"، وفقرات فنية وأغان وطنية فلكلورية، وأوبريت "العزة لوطني"، وأغنية وطنية للمرشدات بعنوان "أردنا عزوتنا"، ونشيد "استقلالك يا أردن".

Other news that may interest you

Loading ...

Ad

Loading ...