جو اكاديمي

الكلمة الحلوة - توجيهي مهارات الاتصال

الكلمة الحلوة - توجيهي مهارات الاتصال
jo-academy-logo

Jo Academy

| أخبار جو أكاديمي

منذ شهر

تأثير الكلمات الطيبة

الحياة مليئة باللحظات التي يمكن أن تتحول إلى ذكريات جميلة بفضل بضع كلمات لطيفة وحنونة. فعندما يتبادل الناس الكلمات الحلوة، يمكن أن يحدث تأثير كبير على المزاج والعلاقات. إن استخدام الكلمات الطيبة ليس مجرد طريقة للتعبير عن الاحترام والتقدير، بل له تأثير عميق يمتد إلى مجالات متعددة من الحياة.

 

أولاً وقبل كل شيء، الكلمات الطيبة تعتبر عاملًا مهمًا في رفع المعنويات وتحسين المزاج. عندما يتلقى الشخص كلمات إيجابية مثل "أبدعت"، "شكرًا"، أو "أنت رائع"، يمكن لذلك أن يشعر بالسعادة والراحة النفسية. هذه الكلمات ليست مجرد مجاملات بسيطة، بل تعبر عن مشاعر صادقة من الود والتقدير.

 

ثانيًا، تساهم الكلمات الطيبة في بناء وتعزيز العلاقات الإنسانية. عندما يشعر الناس بالتقدير والاهتمام من خلال الكلمات اللطيفة، يتشكل رابط قوي بينهم. فالثقة والتواصل الإيجابي هما الأساس لأي علاقة ناجحة، ويمكن تحقيقهما بسهولة من خلال تبادل الكلمات الحلوة.

 

وبغض النظر عن السياق، فإن استخدام الكلمات الطيبة يعزز الشعور بالانتماء والتواصل الإيجابي، وهذا ينعكس إيجابًا على العلاقات الاجتماعية والمهنية. إذ يعمل اللطف والرحمة في التعامل مع الآخرين على تقليل التوتر والصدمات، وبالتالي تعزيز التفاهم والتعاون بين الأفراد.

 

في النهاية، يجدر بنا أن ندرك القوة الكبيرة التي تكمن في الكلمات الطيبة. إن تبادل اللطف والود في الكلام ليس فقط علامة على الرقي والتفاهم، بل له تأثير عميق يمتد إلى جميع جوانب حياتنا. لذا، دعونا نستثمر في اللطف والكلمات الطيبة، فقد تكون البذرة التي تنمو علاقات متينة وتحول اللحظات العادية إلى ذكريات لا تُنسى.

وللتعرف اكثر على درس الكلمة الحلوة في وحدة مفاتيح القلوب من مادة مهارات الاتصال لطلاب التوجيهي جهزت لكم منصة جو أكاديمي شرح تفصيلي للدرس وملخص وأوراق عمل خاصة في هذا الدرس وحل الأسئلة الخاصة به وللاطلاع عليها من خلال الرابط الخاص به

رابط درس الكلمة الحلوة

Other news that may interest you

blog
blog

Jo Academy team | Ministerial news

إعادة الدمج بين الحقول توجيهي 2008

عاجل تـوجـيـهـي 2008 إعادة الدمج بين الحقول بشروط معينة
blog
blog

Jo Academy team | Ministerial news

العبداللات: التعليم يحظى باهتمام ورعاية ملكية

أكد مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء الدكتور خليل العبد اللات، أن قطاع التعليم يحظى بالاهتمام والرعاية من جلالة الملك عبدالله الثاني، باعتباره ركيزة أساسية لبناء الوطن وتقدمه.
blog
blog

Jo Academy team | General news

توفير 400 بعثة لطلبة أردنيين للدراسة في هنغاريا

وقع الأردن 4 مذكرات تفاهم مع هنغاريا احداها ستتيح توفير 400 بعثة لطلبة أردنيين للدراسة في هنغاريا بحسب ما أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأربعاء.
blog
blog

Jo Academy team | General news

الأميرة بسمة ترعى لقاء وطنيا كشفيا في جرش

رعت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، اليوم الثلاثاء، في دبين بمحافظة جرش فعاليات اللقاء الوطني الكشفي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بمناسبة عيد الاستقلال تحت عنوان "لقاء الاستقلال".
blog
blog

Jo Academy team | Ministerial news

مؤتمر في لواء الشوبك لنشر أهمية مسار التعليم المهني

نظمت مديرية التربية والتعليم في لواء الشوبك، بالتعاون مع قسم التوجيه المهني في وزارة التربية والتعليم، مؤتمرا تربويا بعنوان "التعليم المهني والتقني BTEC واقع وطموح"، وذلك بحضور عدد من معلمي المسار المهني وطلبة.
blog
blog

Jo Academy team | Ministerial news

قصبة المفرق تكرم مدارس مشاركة ببرنامج التدخلات العلاجية

كرمت مديرية التربية والتعليم في لواء قصبة المفرق، اليوم الثلاثاء، المدارس المشاركة في مسابقة أفضل مدرسة نفذت برنامج التدخلات العلاجية.