تربية الطفيلة تنظم دورة متخصصة في الإسعاف والإنقاذ

تربية الطفيلة تنظم دورة متخصصة في الإسعاف والإنقاذ
02/06/2024
(منذ شهر)
jo-academy-logo

Jo Academy

نظمت مديرية التربية والتعليم في الطفيلة، بالتعاون مع مديرية دفاع مدني الطفيلة، دورة تدريبية خاصة بالإسعاف والبحث والإنقاذ، استهدفت معلمين ومعلمات وطلبة من عدة مدارس، بهدف تعريفهم بالطرق الصحيحة للإسعاف والإنقاذ والإطفاء، وإكسابهم مهارات الإسعافات الأولية.

وبين كادر التدريب من دفاع مدني الطفيلة، أن الدورة تأتي ترجمة لفلسفة الدفاع المدني في مجال التعريف بواجباته تجاه المجتمع المحلي للحفاظ على حياة الإنسان وممتلكاته، وحفظه من الكوارث الطبيعية، لافتا إلى أهمية تفعيل مفهوم السلامة العامة مثل الإسعاف والإطفاء والإرشاد والتوعية الإنقاذ لمختلف فئات المجتمع.

وأكد مدير الشؤون الإدارية في تربية الطفيلة مشهور المزايدة خلال حفل تخريج المشاركين في الدورة، أن الدورة تسهم في رفع سوية التعامل السليم مع الحالات الطارئة وتثقيف أفراد المجتمع بجميع الإجراءات الوقائية الضرورية الواجب إتباعها في الحوادث.

وقدمت مرتبات الدفاع المدني على مدار أسبوع، شرحا عن المعلومات العملية والنظرية اللازمة لتدريب وتأهيل الطلاب والمعلمين بما يتعلق بكيفية التعامل مع معظم الحوادث، إضافة إلى تقديم عرض باستخدام المجسمات يتضمن شرحا عن طرق تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لحين وصول الدفاع المدني.

 

Other news that may interest you

Loading ...

Ad

Loading ...