جلسة تعريفية بجائزة الحسين للعمل التطوعي في تربية معان

جلسة تعريفية بجائزة الحسين للعمل التطوعي في تربية معان
04/06/2024
(منذ شهر)
jo-academy-logo

Jo Academy

مندوبا عن مدير التربية والتعليم لمنطقة معان رعت مساعد مدير التربية للشؤون التعليمية والفنية الفاضلة وئام باقر فعاليات الجلسة التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية 2023 / 2024 م.

 

وأقيمت الجلسة على مسرح مدرسة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز بالتعاون مع مديرية شباب محافظة معان ألقاها منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة معان الاستاذ احمد الجرادين ، بتنسيق وإشراف رئيس قسم النشاطات التربوية بمديرية تربية معان، الأستاذ محمد قريع.

 

وبدأت المحاضرة التي حضرها ضباط ارتباط جائزة الحسين للعمل التطوعي في مدارس المديرية الحكومية و الخاصة ، و من قسم النشاطات التربوية في مديرية تربية منطقة معان، ضباط ارتباط العمل التطوعي ، الدكتورة اخلاص الجازي و الأستاذ محمد جرار بالتعريف بالجائزة ، والتي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله احتفالاً باليوم العالمي للمتطوعين ، حيث تم بيان أهمية هذه الجائزة في نشر ثقافة العمل التطوعي بين المعلمين بالذات وبين جميع افراد المجتمع عامة لزيادة و تحقيق الإيجابية في المجتمع ، وتعزيز ثقافة التطوع وتفعيل المسؤولية المجتمعية، وتكريم جهود الأفراد والمؤسسات المساهمة في العمل التطوعي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وأوضح الجرادين أهداف الجائزة وفئاتها وشروطها وتأثيرها على الفرد والمجتمع، من خلال تطبيق مبادئ أساسية تساهم في بناء مستقبل الشباب وتحقيق رؤية الجائزة ورسالتها، حيث ترتكز على مشاركتهم في خدمة وتطوير مجتمعاتهم وتوعيتهم بالحقوق والواجبات المنوطة بهم كمتطوعين.

 

وتحدثت السيدة وئام باقر خلال الجلسة عن أن التطوع سمة من سمات المجتمع الأردني والتي أسهمت في تحقيق التماسك والتكافل المجتمعي، وتجسيد أسمى معاني الإنسانية والعطاء.
وأضافت أن الجائزة، أطلقها الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بهدف تعزيز ثقافة التطوع وخدمة المجتمعات المحلية، وتكريم جهود الأفراد المتطوعين والمؤسسات المساهمة في التنمية المجتمعية.

 

بدوره قال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة معان الاستاذ احمد الجرادين أن وزارة الشباب وبالشراكة مع مؤسسة ولي العهد ومنصة «نَحنُ»- المنصة الوطنية للتطوع ومشاركة الشباب، عملت على تأطير ومأسسة العمل التطوعي في الأردن من خلال ميثاق العمل التطوعي الذي يعد ميثاقا ناظما للتطوع في المملكة حيث حدد الضوابط الناظمة للتطوع من حقوق وواجبات المتطوعين والمؤسسات التطوعية.

 

وثمنت باقر المبادرات الشبابية التي تزخر بها مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان، داعية المتطوعين من أفراد ومؤسسات للمشاركة في الجائزة لافتةً إلى أن تكريم المتطوعين بالجائزة يعزز قيم الانتماء والولاء لديهم ليكونوا شركاء في العمل والإنجاز التطوعي على مستوى المملكة.

 

وإن التعريف بهذه الجائزة يعطي فرصة للمتطوعين في مديرية التربية والتي تضم أعدادا كبيرة من المتطوعين من خلال المبادرات والأعمال الاجتماعية المتنوعة.
بدورها، أكدت رئيس قسم النشاطات، إلى أن الجائزة جاءت لتحفز على العمل الجماعي، مؤكدة أن إطلاقها يسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي، ورفع سوية التنمية المجتمعية لتعود على المواطنين بالنفع والفائدة.

حضر الفعالية ضباط ارتباط المدارس المشاركة بالجائزة، وتم فتح باب الحوار والنقاش مع المشاركين عن أي تساؤلات تخص الجائزة.

 

وفي الختام شكر الجرادين الحضور على جهودهم المباركة في المشاركة بالجائزة.

Other news that may interest you

Loading ...

Ad

Loading ...