كردستان تعترف رسمياً بــ20 جامعة أردنية رسمية وخاصة

كردستان تعترف رسمياً بــ20 جامعة أردنية رسمية وخاصة
06/06/2024
(منذ شهر)
jo-academy-logo

Jo Academy

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان العراق الشقيق، قررت رسميا الاعتراف بـ20 جامعة أردنية رسمية وخاصة.


وأضافت الوزارة، أن هذا القرار، يأتي تتويجا لنجاح فعاليات ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني (أربيل-2024)، حيث شمل قرار الاعتراف الرسمي بالجامعات الرسمية والخاصة التي شاركت في هذا الملتقى، والتي قامت بتوقيع اتفاقيات مع الجامعات الكردستانية في محافظات أربيل، والسليمانية، ودهوك خلال فترة إقامة الملتقى.

 

وأكدت الوزارة، أن القرار سيكون له أثر إيجابي كبير على استقطاب الطلبة الكردستانيين للدراسة في الجامعات الأردنية المعترف بها، وستشارك هذه الجامعات في معرض للجامعات سيتم إقامته في إقليم كردستان نهاية تموز المقبل .

 

ويشار إلى أن ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024 انطلقت فعالياته يوم الأحد الموافق 5-5-2024 برعاية رئيس حكومة الإقليم، مسرور بارازاني، والذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكردستانية، إضافة إلى هيئة تنشيط السياحة، والقنصلية الأردنية العامة في أربيل.

Other news that may interest you

Loading ...

Ad

Loading ...