مؤتمر في لواء الشوبك لنشر أهمية مسار التعليم المهني

مؤتمر في لواء الشوبك لنشر أهمية مسار التعليم المهني
21/05/2024
(منذ شهر)
jo-academy-logo

Jo Academy

نظمت مديرية التربية والتعليم في لواء الشوبك، بالتعاون مع قسم التوجيه المهني في وزارة التربية والتعليم، مؤتمرا تربويا بعنوان "التعليم المهني والتقني BTEC واقع وطموح"، وذلك بحضور عدد من معلمي المسار المهني وطلبة.

ويهدف المؤتمر إلى نشر أهمية مسار التعليم المهني، وإرشاد الطلبة نحو المسارات والفرص التعليمية التي تتوافق مع متطلبات واحتياجات سوق العمل، بحسب مديرية التربية التي قالت إن وزارة التربية "قامت بتوفير كافة الوسائل والمتطلبات لتمكين الطلبة من الحصول على تعليم مهني وفق المعايير العالمية".

رئيس قسم التوجيه المهني في وزارة التربية، سامح الزواتي، قال لـ "المملكة": "تم عقد هذا المؤتمر للحديث عن أهمية برنامج التعليم المهني BTEC والمطبق في وزارة التربية والتعليم ويهدف إلى موائمة المخرجات التعليمية المختلفة مع واقع واحتياجات سوق العمل الفعلية المستقبلية".

مدير مديرية التربية في لواء الشوبك، محمد الشقيرات، قال من جانبه، "جاء هذا المؤتمر لخدمة الطلبة من خلال معرفة اختياره للتخصص الجامعي في المستقبل مما يؤمن لهم مجالا في سوق العمل" كما يهدف إلى "إزالة أي تساؤلات حول مشروع التعليم المهني ...".

ويأتي هذا المؤتمر لإيجاد "بيئة مناسبة" للطلبة و"تشجيعهم" للتوجه للمسار المهني، لرفد سوق العمل بكوادر مدربة ومؤهلة، بحسب مديرية التربية في لواء الشوبك.
 

Other news that may interest you

Loading ...

Ad

Loading ...