جو اكاديمي

نظام التوجيهي الجديد

نظام التوجيهي الجديد
jo-academy-logo

Jo Academy

| أخبار توجيهي

منذ شهر

هو نظام جديد أقرته وزارة التربية والتعليم ابتداءا من مواليد 2008 وما فوق ينص على أن التوجيهي سيكون على سنتين (11 و12) بحيث يختار الطالب فرعه الاكاديمي او المهني أثناء الصف التاسع و على أن يدرس ويقدم المواد التالية: رياضيات – فيزياء – كيمياء – علوم ارض – احياء – مهارات رقمية بامتحان مدرسي وأن يدرس ويقدم المواد التالية: انجليزي – عربي – تربية اسلامية – تاريخ اردن بامتحان وزاري في نهاية صف 11 لتخفيف الحمل على الطالب.

في حال نجح الطالب في صف 11 في الامتحانات المدرسية يتأهل الى الامتحانات الوزارية لصف 11. وأن نجح في صف 11 سيتقدم الى صف 12. في حال رسب في صف 11 سيتقدم الى صف 12 مع فرصة اعادة المواد التي رسب فيها. يشكل معدل الصف 11 ما نسبته 30% من معدل الطالب ونسبة 70% على معدل الصف 12.

ستكون المواد التي يدرسها الطالب فص صف 11 هي مواد موحدة لجميع طلاب الفروع الاكاديمية.

Other news that may interest you

blog
blog

Jo Academy team | Ministerial news

إعادة الدمج بين الحقول توجيهي 2008

عاجل تـوجـيـهـي 2008 إعادة الدمج بين الحقول بشروط معينة
blog
blog

Jo Academy team | Ministerial news

العبداللات: التعليم يحظى باهتمام ورعاية ملكية

أكد مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء الدكتور خليل العبد اللات، أن قطاع التعليم يحظى بالاهتمام والرعاية من جلالة الملك عبدالله الثاني، باعتباره ركيزة أساسية لبناء الوطن وتقدمه.
blog
blog

Jo Academy team | General news

توفير 400 بعثة لطلبة أردنيين للدراسة في هنغاريا

وقع الأردن 4 مذكرات تفاهم مع هنغاريا احداها ستتيح توفير 400 بعثة لطلبة أردنيين للدراسة في هنغاريا بحسب ما أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأربعاء.
blog
blog

Jo Academy team | General news

الأميرة بسمة ترعى لقاء وطنيا كشفيا في جرش

رعت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، اليوم الثلاثاء، في دبين بمحافظة جرش فعاليات اللقاء الوطني الكشفي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بمناسبة عيد الاستقلال تحت عنوان "لقاء الاستقلال".
blog
blog

Jo Academy team | Ministerial news

مؤتمر في لواء الشوبك لنشر أهمية مسار التعليم المهني

نظمت مديرية التربية والتعليم في لواء الشوبك، بالتعاون مع قسم التوجيه المهني في وزارة التربية والتعليم، مؤتمرا تربويا بعنوان "التعليم المهني والتقني BTEC واقع وطموح"، وذلك بحضور عدد من معلمي المسار المهني وطلبة.
blog
blog

Jo Academy team | Ministerial news

قصبة المفرق تكرم مدارس مشاركة ببرنامج التدخلات العلاجية

كرمت مديرية التربية والتعليم في لواء قصبة المفرق، اليوم الثلاثاء، المدارس المشاركة في مسابقة أفضل مدرسة نفذت برنامج التدخلات العلاجية.