تربية الجيزة تعقد ملتقى الجغرافي الثاني

تربية الجيزة تعقد ملتقى الجغرافي الثاني
05/06/2024
(منذ شهر)
jo-academy-logo

فريق جو اكاديمي

مندوب عن الامين العام للشؤون الإدارية والمالية لوزارة التربية والتعليم سحر الشخاترة ، رعى الدكتور فيصل الهواري مدير إدارة التخطيط التربوي ، فعاليات ملتقى الجغرافيا التربوي الثاني لمديرية التربية والتعليم للواء الجيزة ، الثلاثاء 4 حزيران، في مسرح مدرسة نسيبة المازنية.

وقام في استقبال الضيوف مدير التربية الاستاذ سعد السكارنة، والمدراء المختصين د. عبد الرحمن الزبن ،و د. شروق العيطان ، و رؤساء الأقسام.

وبدء الحفل بسلام الملكي وايات عطرة من الذكر الحكيم ، وكلمة ترحيبية ألقاها السكارنة، وتحدث عن اهمية تجويد التعليم وتطويره، وأساليب واستراتيجيات التعليم.

واشار الهواري في كلمته إلى اهمية مجتمعات التعلم وتعميمها لجميع التخصصات ، لما لها اثر إيجابي ، والتي تهدف إلى جمع اصحاب الخبرات ونقلها إلى الميدان التربوي.

وقدم د. زياد العبيسات من المركز الوطني لتطوير المناهج ، شرح مفصل عن الدراسات الاجتماعية ، وكيفية تحديثها ، كما ذكر عدة نقاط للمحاور الرئيسية للدراسات الاجتماعية في المباحث التي يعمل عليها المركز لتحقق الرؤية الملكية السامية من اجل التعليم ، كما قدم شرح آلية الهيكلة الجديدة لكتب الدراسات الاجتماعية من خلال عدة محاور ، وإعادة طرح كتب مقسمة على ثلاث مراحل.

وقد أتت فكرة الملتقى من خلال المشرفة التربوية اعتدال الشخاترة بدعم من مدير آلتربية والمدراء المختصين ورئيس قسم الإشراف ، بهدف مواكبة التطورات في مجال التخصص والحاجة إلى تطوير مهارات المشرفين والمشرفات التربويين لينعكس إيجابي على مستويات التحصيلية التعليمية لدى الطلبة.

أخبار أخرى قد تهمك

جار التحميل...

إعلان

جار التحميل...