زيارة تفقدية لمدير تربية معان لقسم تكنولوجيا المعلومات

زيارة تفقدية لمدير تربية معان لقسم تكنولوجيا المعلومات
06/06/2024
(منذ شهر)
jo-academy-logo

فريق جو اكاديمي

ضمن الجولات التفقدية للوحدات الإدارية وأقسام مديرية منطقة معان زار الدكتور عدنان الحباشنة مدير التربية والتعليم لمنطقة معان قسم تكنولوجيا المعلومات ومصادر التعلم في المديرية.

حيث شملت الزيارة جولة في جميع مرافق المركز من قاعات ومكتبة ومخازن ومختبرات حاسوب، حيث أبدى الحباشنة إعجابه بالمستوى المتميز للعمل والإنجاز في القسم.

واطلع الحباشنة خلال الجولة على دور القسم في الدعم الفني للمدارس في مجالات استخدام تكنولوجيا المعلومات الإتصالات في التعليم، وتفعيل المختبرات العلمية والمكتبات المدرسية في مختلف مدارس المديرية ، وصيانة الأجهزة الحاسوبية و التعليمية والمخبرية، وتوريد أحدث الاجهزة والمواد المخبرية والوسائل التعليمية للمدارس .

وأشار الدكتور الحباشنة إلى أهمية الدور الذي يضطلع فيه مركز مصادر التعلم في تعزيز جوانب الإبداع التي توليها الوزارة اهتماما كبيراً ، مبينا أن الهدف الأساس لهذا المركز يتمثل بخدمة العملية التعليمية برمتها ، حيث حرصت الوزارة على تهيئة العناصر المادية والبشرية في هذه المراكز .

وثمن الحباشنة جهود العاملين في المركز لدوره الريادي في خدمة العملية التعليمية والتربوية، والأثر الطيب الذي أحدثه في عملية تزويد المدارس بحاجاتها من المواد المخبرية و الأجهزة و كتب المكتبات .

وعرض رئيس القسم الأستاذ علي الشمري، الخدمات التي يقدمها المركز خدمة للعملية التعليمية و التدريسية في المديرية ، وأبرز مهامه المتمثلة ؛ بتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، و تفعيل وتطوير المختبرات العلمية والمكتبات الشاملة للمدارس ، واحتضان برامج التدريب الفنية وامتحانات التنمية المهنية للمعلمين بشكلها الالكترونية.

وثمن الشمري و موظفو المركز دعم المديرية واهتمامها المتواصل وحرصها على تطوير وتحديث مركز مصادر التعلم ومهام عمله بما يتوفر من موارد لدى المديرية، والتأكيد على دوره كمركز تكنولوجيا مزودة بأحدث التجهيزات الفنية والكوادر المؤهلة والمتميزة لخدمة الميدان التربوي في توظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية والتربوية.

أخبار أخرى قد تهمك

جار التحميل...

إعلان

جار التحميل...