جو اكاديمي

قوانين الديناميكا الحرارية-فيزياء اول علمي

قوانين الديناميكا الحرارية-فيزياء اول علمي
jo-academy-logo

فريق جو اكاديمي

| أخبار توجيهي

منذ 3 أسابيع

الديناميكا الحرارية هي فرع من الفيزياء يدرس سلوك الأنظمة الحرارية والطاقة المتناقلة بينها. وتتضمن قوانينها الثلاث: القانون الأول الذي يحدد مبدأ حفظ الطاقة الحرارية، القانون الثاني الذي يشير إلى أنه من غير الممكن نقل الحرارة من جسم بدرجة حرارة منخفضة إلى جسم بدرجة حرارة أعلى دون استخدام طاقة خارجية، والقانون الثالث الذي ينص على أنه في التوازن الحراري، تصبح درجات الحرارة متساوية بين الأنظمة. تلك القوانين تمثل أساساً لفهم العديد من الظواهر الطبيعية والتطبيقات الهندسية والتقنية.

وللتعرف اكثر على قوانين الديناميكا الحرارية , جهزت لكم منصة جو أكاديمي شرح تفصيلي للدرس وملخص وأوراق عمل خاصة في هذا الدرس وحل الأسئلة الخاصة به وللاطلاع عليها من خلال الرابط الخاص به

درس قوانين الديناميكا الحرارية

أخبار أخرى قد تهمك

blog
blog

فريق جو اكاديمي | اخبار عامة

الحباشنة يواصل الجولات التفقدية لمدارس تربية معان

تستمر الجولات التفقدية لمدير التربية والتعليم لمنطقة معان، الدكتور عدنان الحباشنة
blog
blog

فريق جو اكاديمي | اخبار عامة

اليرموك تعلن عن الفائز بمنحة شيرين أبو عاقلة

قال نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى ربابعة، أن مجلس العمداء قرر الموافقة على منح "منحة شيرين أبو عاقلة" لدرجة الماجستير في كلية الإعلام، إلى الطالبة رزان الزعبي، التي استوفت شروط المنحة كافة.
blog
blog

فريق جو اكاديمي | اخبار عامة

الجامعة الأردنية تهدد الطلبة المخالفين خلال الانتخابات

أصدرت اللجنة العليا لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية بيانا دعت فيه طلبة الجامعة للمشاركة في الانتخابات واختيار الممثلين الذي يرونهم الأجدر بإيصال صوتهم.
blog
blog

فريق جو اكاديمي | أخبار وزارية

الوطني لتطوير المناهج يشارك بمؤتمر دولي لجائزة خليفة

شارك المركز الوطني لتطوير المناهج، في المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية، الذي انعقد أخيرا في دولة الإمارات العربية المتحدة، بجلسة تحت عنوان "سياسات وهياكل ونظم التعليم: السياسات ومستقبل التعليم".
blog
blog

فريق جو اكاديمي | أخبار جو أكاديمي

محاضرة في "الفكر التربوي" لشرح نظام التوجيهي الجديد

ألقى الأستاذ علي حماد مدير المحتوى الإلكتروني بالشركة الأردنية لحلول التعليم الإلكتروني التفاعلي والمحتوى "جو أكاديمي" محاضرة
blog
blog

فريق جو اكاديمي | اخبار عامة

توق: إصلاح التعليم بالأردن مكلف جداً

أشار رئيس المركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور محي الدين توق إلى الارتباط بين المركز الوطني لتطوير المناهج ووزارة التربية كون الاصلاحات الاستراتيجية التي وضعتها الخطة هي أساس التقدم و الإصلاح الإداري.