مذكرة تفاهم بين "اليرموك" و"الملكية الأردنية" للأفلام

مذكرة تفاهم بين "اليرموك" و"الملكية الأردنية" للأفلام
02/06/2024
(منذ شهر)
jo-academy-logo

فريق جو اكاديمي

وقعت جامعة اليرموك، والهيئة الملكية الأردنية للأفلام، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم بهدف تأسيس "مركز أفلام إربد" داخل الجامعة، لتطوير مهارات الشباب والأطفال في مدينة إربد.
وتهدف المذكرة، التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، ومدير عام الهيئة مهند البكري، إلى تطوير برامج المعارف الإعلامية لدى الأردنيين من جميع الفئات، لتنمية حس الإبداع والثقافة ورفع مستوى الإنتاج الوطني الأردني التنافسي المرئي والمسموع، إضافة إلى تمكين الشباب في صناعة الأفلام، والتعلم والتفاعل مع أدوات التكنولوجيا.
وقال مسّاد إن الجامعة تسعى إلى تعميق المسؤولية المجتمعية التي تضطلع بها، من خلال احتضانها لمركز متخصص بصناعة الأفلام على مستوى مدينة إربد وإقليم الشمال، بالشراكة مع الهيئة الملكية للأفلام، إلى جانب استقطاب المواهب الفنية الواعدة بصناعة الأفلام.
وأشار إلى النشاطات والفعاليات والدورات التدريبية الهادفة التي نظمتها الجامعة من خلال مكتبة الحسين بن طلال بالتعاون مع الهيئة، حيث جرى عرض مجموعة أفلام سينمائية أحدثت تفاعلا وحراكا ثقافيا، داعيا إلى التعاون بين كلية الفنون الجميلة والهيئة الملكية في مختلف المجالات.
من جهته، قال البكري إن المذكرة تأتي في سياق التزام الهيئة بنشر ثقافة الأفلام في جميع أنحاء المملكة، والتأكيد على أهمية استمرارية الورشات التدريبية المتخصصة وتأهيل المحترفين والمحترفات في عالم صناعة الأفلام، لما لهذه الصناعة من قيمة اقتصادية كبيرة.
وتنص المذكرة على تخصيص مكتب دائم (باسم مركز أفلام إربد) في جامعة اليرموك، لتنفيذ دورات وفعاليات ستعقدها الهيئة في مجال صناعة الأفلام، والتنسيق مع الهيئة بالبحث عن مشاركين في الورشات ومساعدة الهيئة على بناء علاقات مع المنظمات والجمعيات والمراكز المحلية، لتنفيذ ورشات عمل وفعاليات مشتركة للوصول إلى أكبر عدد من المشاركين.
كما نصت المذكرة على قيام الهيئة بتوفير التجهيزات اللازمة والمعدات لتنفيذ هذه الدورات في مجال صناعة الأفلام، وتوفير المادة العلمية النظرية اللازمة لتخصصات سيجري التدريب عليها في مجال صناعة الأفلام.

أخبار أخرى قد تهمك

جار التحميل...

إعلان

جار التحميل...