مذكرة تفاهم بين جو أكاديمي وجامعة اليرموك

مذكرة تفاهم بين جو أكاديمي وجامعة اليرموك
09/07/2024
(منذ أسبوعين)
jo-academy-logo

فريق جو اكاديمي


وقعت جامعة اليرموك ومنصة جو أكاديمي، مذكرة تفاهم تشمل العمل التشاركي للمساهمة في تطوير ودعم الشباب الأردني في سعيهم للحصول على تعليم فني ذو جودة وموجه نحو السوق من خلال نظام تعاون متبادل بين مؤسستين تمثلان المنحى الأكاديمي والمنحى الصناعي.

ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسيها الدكتور إسلام مسّاد، فيما وقعها عن منصة "جو أكاديمي" المدير التنفيذي المهندس علاء جرار.

وأكد مسَاد أهمية بناء الشراكات الفاعلة مع مؤسسات القطاع العام والخاص في كافة المجالات بما يسهم في دمج المعارف والخبرات لرفع مستوى الطلبة وتأهيل مهاراتهم وتسليحهم بالمعرفة اللازمة لسوق العمل.

وأضاف أن التعليم والتدريب هما أحد أهم الركائز الأساسية لتقديم كفاءات قادرة على حمل الرسالة الوطنية، وتحقيق رؤية الدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك في تطوير التعليم وإطلاق طاقات الشباب الإبداعية، مشدداً على أن الجامعة تسعى لتحسين مخرجات التعليم وجودة البحوث والدراسات التي تسهم في سد الفجوة بين العملية التعليمية ومتطلبات الحياة العملية ما بعد التخرج.

وشدد مسّاد على استعداد الجامعة من خلال "مركز التعلم الإلكتروني" وكليات تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب والحجاوي للهندسة التكنولوجيا والعلوم التربوية وغيرها من الكليات، للتعاون لتحقيق أهداف هذه المذكرة والبناء عليها، لتقديم محتوى تعليمي هادف يخدم أبنائنا الطلبة ويعزز مهارات ويعمق القيم بما يحقق الأفكار التربوية المنشودة.

من جهته، قدم جرار نبذة عن مشاريع "منصة جو أكاديمي" وخططها المستقبلية لتطوير منصات التعلم الإلكتروني والبرامج التعليمية، مشيراً إلى التزام الشركة بتقديم حلول مبتكرة ومتطورة تلبي احتياجات الطلبة ومعلمي المدارس على حد سواء.

وأشار إلى اعتزاز "المنصة" بتعاونها مع جامعة اليرموك وما تمثله من عراقة تاريخية في قطاع التعليم العالي الأردني والعربي، مبينا أن "جو أكاديمي" هي منصة تعلم إلكترونية لمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر في الأردن، بدأت مسيرتها في العام 2014 برؤية لاستخدام التكنولوجيا في التعليم بغية توفير بيئة تكنولوجية آمنة للطلبة وأولياء أمورهم، بدعم من أفضل التقنيات والأدوات التكنولوجية والحلول التقنية والمؤسسات التعليمية لمساعدتهم في نقل الرسالة التعليمية النبيلة.

ونصت المذكرة، على تقديم فرص عمل لخريجي جامعة اليرموك المؤهلين وخريجي برنامج تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات في جو أكاديمي، وتطوير المواد التدريبية بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة بشأن التقنيات الجديدة التي سيتم تقديمها في "كلية تكنولوجيا المعلومات" وبرامج تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك تطوير مشاريع البحث المشتركة.

كما ونصت المذكرة على تنظيم ورعاية المؤتمرات والندوات وورش العمل ومشاركة المعلومات التقنية والبيانات ذات الصلة، والتعاون في مجال المشاريع البحثية التي يجريها الطلبة في الجامعة.

وحضر توقيع المذكرة، كل من نائبي رئيس الجامعة الدكتور موسى ربابعة والدكتور سامر سمارة، ومدير مركز التعلم الالكتروني ومصادر التعليم المفتوحة الدكتور علاء المخزومي ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.
 

أخبار أخرى قد تهمك

جار التحميل...

إعلان

جار التحميل...