1) أُوَضِّحُ مَفْهومَ شروطِ صِحَةِ الصَّلاةِ.
- هِيَ أَفْعالٌ يَقُومُ بِهَا المُصَلِّي قَبْلَ الدُّخُولِ فِي الصَّلاةِ،وَلا تَصِحُّ الصَّلاةُ دُونَهَا.
2) أَصِلُ بخطٍ بينَ شروطِ صِحةِ الصلاة وما يُناسِبُها مٍنْ المَعاني المُقابِلةِ:
3) أُبَيْنُ ثَلاُثةً مِنْ الأُمورِ التي يَجِبُ التأَكُّدُ مِنْ طهارتِها قبلَ الدُّخولُ في الصَّلاةِ.
- طهارة البَدَنِ.
- طهارة اللِّبَاسِ.
- طهارة المَكَانِ.
4) أُمَيَّزُ الفِعْلَ الصَّحيحَ بوَضِعِ إشارَةِ ( صحيح)، والفِعْلَ الخطأ بوَضعِ إشارةِ ( خطأ) فيما يأتي:
أ. صلَّى أحْمدُ الظُّهْرَ قبلَ دُخولِ وَقْتِ الصَّلاةِ. (خطأ)
ب. قامَتْ نِسْرينُ للصَّلاةِ دونَ أنْ تتوَضأ. (خطأ)
ج. صلَّتْ ريمُ ووَجْهها مكشوفٌ. (صحيح)
5) ما شَرْطُ صِحَةِ الصَّلاةِ الذي دلَّ عليهِ قوْلُهُ تعالى: (إِنَّ اْلصَّلَوٰةَ كَانَتْ عَلَى اْلمُؤْمِنِينَ كِتَٰبًا مَّوْقُوتًا).
- وجوبُ دُخُولِ الوَقْتِ