جو اكاديمي

رسم القلب – مهارات الاتصال توجيهي

رسم القلب – مهارات الاتصال توجيهي
jo-academy-logo

Jo Academy

| أخبار توجيهي

منذ شهر

رسم القلب – مهارات الاتصال توجيهي

 

السعادة هي حالة تطمئن فيها النفس ويشعر الإنسان بالرضا والسرور. ومن الملاحظ أن الكثيرين يبحثون عن السعادة في الأشياء الخارجية، مثل الثروة والشهرة والسلطة، دون أن يدركوا أن السعادة الحقيقية تكمن في دواخلهم.

 

إن سعادة الإنسان من نفسه تعني القدرة على الاستمتاع باللحظة الحالية وقبول الذات بكل ما فيها من ميزات وعيوب. فالشخص الذي يعيش بوعي ويقدر ما لديه، سواء كانت نعم أو تحديات، يجد السعادة في كل تجربة.

 

إذا أردنا بناء السعادة الداخلية، علينا أن نعمل على تطوير أنفسنا وتعزيز الصفات الإيجابية مثل التفاؤل والامتنان والقبول. كما يجب أن نتعلم كيف ندير عواطفنا بشكل صحيح ونحافظ على توازننا العاطفي.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكننا أن نزرع بذور السعادة من خلال ممارسة العادات الصحية مثل ممارسة الرياضة، وتناول الطعام الصحي، والاهتمام بالعلاقات الاجتماعية الإيجابية.

 

إن السعادة الحقيقية لا تأتي من الخارج، بل تنبع من داخلنا. فلنبني سعادتنا على أساس قوي من الداخل، ولنعيش حياة ممتلئة بالسرور والرضا.

وللتعرف اكثر على رسم القلب جهزت لكم منصة جو أكاديمي شرح تفصيلي للدرس وملخص وأوراق عمل خاصة في هذا الدرس وحل الأسئلة الخاصة به وللاطلاع عليها من خلال الرابط الخاص به

رابط درس رسم القلب

Other news that may interest you

blog
blog

Jo Academy team | Ministerial news

إعادة الدمج بين الحقول توجيهي 2008

عاجل تـوجـيـهـي 2008 إعادة الدمج بين الحقول بشروط معينة
blog
blog

Jo Academy team | Ministerial news

العبداللات: التعليم يحظى باهتمام ورعاية ملكية

أكد مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء الدكتور خليل العبد اللات، أن قطاع التعليم يحظى بالاهتمام والرعاية من جلالة الملك عبدالله الثاني، باعتباره ركيزة أساسية لبناء الوطن وتقدمه.
blog
blog

Jo Academy team | General news

توفير 400 بعثة لطلبة أردنيين للدراسة في هنغاريا

وقع الأردن 4 مذكرات تفاهم مع هنغاريا احداها ستتيح توفير 400 بعثة لطلبة أردنيين للدراسة في هنغاريا بحسب ما أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأربعاء.
blog
blog

Jo Academy team | General news

الأميرة بسمة ترعى لقاء وطنيا كشفيا في جرش

رعت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، اليوم الثلاثاء، في دبين بمحافظة جرش فعاليات اللقاء الوطني الكشفي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بمناسبة عيد الاستقلال تحت عنوان "لقاء الاستقلال".
blog
blog

Jo Academy team | Ministerial news

مؤتمر في لواء الشوبك لنشر أهمية مسار التعليم المهني

نظمت مديرية التربية والتعليم في لواء الشوبك، بالتعاون مع قسم التوجيه المهني في وزارة التربية والتعليم، مؤتمرا تربويا بعنوان "التعليم المهني والتقني BTEC واقع وطموح"، وذلك بحضور عدد من معلمي المسار المهني وطلبة.
blog
blog

Jo Academy team | Ministerial news

قصبة المفرق تكرم مدارس مشاركة ببرنامج التدخلات العلاجية

كرمت مديرية التربية والتعليم في لواء قصبة المفرق، اليوم الثلاثاء، المدارس المشاركة في مسابقة أفضل مدرسة نفذت برنامج التدخلات العلاجية.