تربية معان تتوج الفائزين بمسابقة بنك المعلومات في النحو

تربية معان تتوج الفائزين بمسابقة بنك المعلومات في النحو
10/06/2024
(منذ شهر)
jo-academy-logo

فريق جو اكاديمي

رعى مدير التربية والتعليم لمنطقة معان الدكتور عدنان الحباشنة تتويج الطلبة والمدارس الفائزة بمسابقة (بنك المعلومات في النحو) في دورتها الثاني في قاعة مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان.

وأقيمت المسابقة على مدار يومين متتاليين على مسرح مدرسـة معــان المهنيــة للبنــــات وبتعاون بين مدرستي مدرسة صلاح الدين الأيوبي الثانوية بالشراكة مع مدرسة أسامة بن زيد الاساسية للبنين وبحضور عدد كبير من الإخوة والأخوات القادة التربويين والمعلمين والمعلمات.

وقال الحباشنة أن مبادرة بنك المعلومات في النحو لدورتها الثانية، تجربة فريدة من نوعها تجهيزاً و اداءً و تنظيماً وهي مسابقة ثقافية لغوية من شأنها المحافظة على اللغة العربية و تضاف للمسيرة التربوية ضمن مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان الدّاعمة للمبادرات المتماشية مع خطة وزارة التربية والتعليم الأردنية في تفعيل الخطة العلاجية التي أعدّتها ضمن رؤية فاعلة في تطوير مناهج اللغة العربية.

يذكر أن المدارس التي شاركت فيها مدارس (الاناث والذكور) بلغت 31 مدرسة مختلفة موزعة كالاتي 9 مدارس للذكور و 22 من مدارس الاناث و يتطلع القائمون على المبادرة و المسابقة بتعميمها في دورتها الثالثة لتصبح على مستوى المملكة بعد ان نضجت المسابقة و أصبحت قادرة على المنافسة محليا و عربيا.

حيث تمّ اختيار مبادرة بنك المعلومات في النحو من قبل جمعية جائزة الملكة رانيا العبد الله كأحد الحلول المتميّزة من بين 6694 مبادرة لتعميمها على جميع مدارس المملكة الأردنية الهاشمية للنهوض بالمسيرة التعليمية بأنشطة لا منهجية ضمن الخطة العلاجية التي أطلقتها الوزارة لمعالجة ضعف الطلاب بمادة اللغة العربية وضمن مسيرة المحافظة على لغتنا الأم.

يذكر أن المسابقة (بنك المعلومات في النحو) من فكرة وإعداد وتقديم ومحاورة الاستاذ / مأمون الوردات من مدرسة صلاح الدين الايوبي الثانوية المهنية وتم تصميمها وبرمجتها بصورتها الالكترونية التفاعلية المحوسبة من قبل الأستاذ قاسم الديخ من مدرسة أسامة بن زيد الأساسية.

وقد استطاعت مبادرة بنك المعلومات في النحو المشاركة بجائزة الشيخ محمد بن راشد للغة العربية الدورة السابعة ونأمل بأن تواصل تحقيق النجاحات بعون الله تعالى.
حضر حفل التتويج مساعد مدير التربية للشؤون التعليمية السيدة وئام باقر و مساعد مدير التربية للشؤون المالية و الإدارية الاستاذ موسى أبو شتال و عدد من المعلمين و مدراء المدارس المكرمين.

أخبار أخرى قد تهمك

جار التحميل...

إعلان

جار التحميل...