1. أَخْتارُ الْمُصْطَلَحَ الْمُناسِبَ لِكُلٍّ مِنَ التَّعْرِيفَيْنِ الْآتِيَيْنِ:
أ. (الخف): ما يُلْبَسُ عَلى الْقَدَمَيْنِ مِنْ جِلْدٍ وَنَحْوِهِ مِمَّا يَسْتُر الْقَدَمَ إِلَى الْكَعْبَيْنِ.
ب. (الجبيرة): ما يوضَعُ عَلى الْعُضْوِ الْمُصابِ مِنْ جِصٍّ، أَوْ لُفَافَةِ قُماشِ، أَوْ أَيِّ شَيْءٍ آخَرَ.
2. أَوَضِّحُ الْحِكْمَةَ مِنَ الْمَسْحِ عَلى الْخُفَّيْنِ.
تَخْفيفِ الْمَشَقَّةِ عَلى النّاسِ.
3. أُبَيِّنُ كَيْفِيَّةَ الْمَسْحِ عَلى الْخُفَّيْنِ.
إِذا أَرادَ الْمُسْلِمُ الْمَسْحَ عَلى الْخُفَّيْنِ فَإِنَّهُ يَتَوَضَّأُ، وَحينَ يَصِلُ إِلَى غَسْلِ الْقَدَمَيْنِ يُبَلِّلُ أَطْرافَ أَصابِعِ يَدَيْهِ بِالْماءِ، ثُمَّ يَبْدَأُ بِالْمَسْحِ عَلى الْخُفِّ مِنْ مُقَدِّمَةِ أَصابِعِ الْقَدَمِ إِلى بِدايَةِ السّاقِ، مَرَّةً وَاحِدَةً فَقَطْ.
4. أَذْكُرُ اثْنَيْنِ مِنْ مُبْطِلاتِ الْمَسْحِ عَلى الْخُفَّيْنِ.
أ. انْتِهاءُ مُدَّةِ الْمَسْحِ.
ب. نَزْعُ الْخُفَّيْنِ أَوِ الْجَوْرَبَيْنِ أَوْ أَحَدِهِما خِلالَ مُدَّةِ الْمَسْحِ.
5. أمَيِّزُ الْعِباراتِ الصَّحيحَةَ بِوَضْعِ إِشَارَةِ (√) أَمامَها، وَالْعِباراتِ غَيْرَ الصَّحيحَةِ بِوَضْعِ إشارَةِ (X) أَمامَها:
أ. (√) مُدَّةُ الْمَسْحِ عَلى الْخُفَّيْنِ وَالْجَوْرَبَيْنِ لِلْمُسافِرِ ثَلاثَةُ أَيَّامٍ بِلَياليهِنَّ.
ب. (X) تُحَدَّدُ مُدَّةُ الْمَسْحِ عَلى الْجَبيرَةِ لِلْمُقيمِ بِيَوْمٍ وَلَيْلَةٍ.
جـ.( X) يَلْبَسُ الْمُسْلِمُ خُفَّهُ قَبْلَ الْوُضوءِ.
د . (√) يُشْتَرَطُ عِنْدَ الْمَسْحِ عَلى الْخُفَّيْنِ أَنْ يَكُونا طاهِرَيْنِ، سَاتِرَيْنِ الْقَدَمَيْنِ إِلَى الْكَعْبَيْنِ.